X
◀   العودة إلى الطهاة الارتباط
×

التسجيل

معلومات الملف الشخصي

الإسم الأول مطلوب!
اسم العائلة مطلوب!
الاسم الأول غير صالح!
اسم العائلة غير صالح!
هذا ليس عنوان بريد إلكتروني!
عنوان البريد الإلكتروني مطلوب!
عنوان البريد الإلكترونى هذا مسجل بالفعل!
كلمة المرور مطلوبة!
أدخل كلمة مرور صالحة!
الرجاء إدخال 6 أحرف أو أكثر!
الرجاء إدخال 16 حرفا أو أقل!
كلمات المرور ليست هي نفسها!
الشروط والأحكام مطلوبة!
البريد الإلكتروني أو كلمة المرور غير صحيحة!

شيفول قاسم

الشيف التنفيذي، هيلتون الحمرا بيتش آند جولف ريزورت


الشيف شيفول قاسم ولد وترعرع في كوالا لمبور، ماليزيا أثار مهنته الإفتتان بإبداع والدته في المطبخ. تخرج مع دبلوم في فنون الطهي في سيتي وغيلدس , كلية فلامنغو , ماليزياقبل أن يستلم وظيفته الأولى في قسم المعجنات في فندق ريتز كارلتون في كوالالمبور.

شباب، حيوية وحرصة على تعلم أشياء جديدة، انتقل إلى اثنين من فنادق الخمس نجوم الشهيرة على حد سواء في المدينة وهي؛أولا فندق ريجنت ثم فندق ويستن. وكان شيفول حريصا على المغامرة في الخارج، وانضم إلى مطعم لا مير الفرنسي، ثم فندق ريتز كارلتون في الدوحة، قطر.

و من أبرز مراحل مهنته العمل في فندق كونوتس مع غوردون رامزي ومطعم رامزي في كلاريدج في لندن. يصف شيفول تجربته في العمل في مطعم حاصل على نجمة ميشلان ليس فقط تحديا ولكن تجربة من العمر.

بعد مسيرته في لندن، انتقل شيفول إلى الإمارات العربية المتحدة حيث حصل على أول وظيفة له في نادي مرسى دبي لليخوت كَ "شيف دي كوزين". وتحت نفس الإدارة، تم نقله لتولي مسؤولية المطعم الفاخر الحائز على جائزة في مطعم ذي أدرس، مونتغمري هوتلوسبا. (البرنش الموصى به من مجلة تايم-أوت دبي 2009).

ثم ذهب للعمل في نادي كابيتال كلوب دبي ، وهو نادي حصري العضوية في قلب الحي المالي الدولي في دبي. حيث عمل في مطعم الأكل الفاخر ، سيغنتشر ، الذي كان يقوده الشيف جيري باستيان الحائز على نجمتي ميشلين ، قبل أن ينتقل إلى مطعم ناوتيلوس للمأكولات البحرية الحائز على جائزة مزدوجة.

كما كان عضوًا في فريق الافتتاح لفندق كمبينسكي الإمارات بالاس السابع في أبو ظبي بقيادة الشيف ألكسندر بول. وبما أن الرياضة هي واحدة من أكبر اهتماماته ، كان شيفول محظوظاً بشكل خاص للمشاركة في افتتاح فندق ياس فايسروي ، الفندق الوحيد في العالم الذي يقع وسط مضمار سباق للفورمولا 1.

في سن الثلاثين، انتقل شيفول إلى سيشيل حيث تولى دور الشيف التنفيذي في فندق هيلتون سيشل لابريز ريسورت وسبا ذي الخمس نجوم. وكان مسؤولا عن إدارة 54 من أعضاء الفريق عبر 8 منافذ للطعام والشراب، وكان أيضا جزءا من الفريق الذي مثل هيلتون لابريز في توب ريسا، المعرض التجاريالسياحي الفرنسي السنوي في باريس، فرنسا في عام 2011.

انتقل شيفول إلى جنوب أفريقيا في هيلتون ساندتون، جوهانسبرغ كشيف تنفيذي لإختبار الثقافة و المطبخ في جنوب أفريقيا في فندق خمس نجوم يحوي 329 غرفة، 4 منفاذ للأغذية والمشروبات ومرافق الولائم و عدد يصل إلى 1000 مندوب.

منذ عام 2014، وحتى الان انضم هذا الطاة النابض بالحياة إلى هيلتون الحمرا بيتش آندجولف ريزورت كشيف تنفيذي مع 6 منافذ بيع و إفطار ومرافق للولائم و عدد مندوبين يصل إلى 600 مندوب.